Video

ضع بريدك الالكتروني

مدعوم منFeedBurner

قران يتلى اناء الليل واطراف النهار

طريق التوبة في الهاتف النقال

السبت، 28 أغسطس 2010

إلى من أدرك رمضان 150 باباً من أبواب الخير

الحمد لله والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
فإسهامنا في إحياء هذا الشهر العظيم ، شهر رمضان ، شهر المغفرة والرضوان الذي قال فيه الله تعالى( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه) البقرة:185. رأينا أن نجمع في هذه الرسالة جملة من الأحاديث والآثار في مختلف أبواب الخير والبر مع التركيز على ما يتأكد منها في هذا الشهر الفضيل، بالإضافة إلى التنبيه على ضرورة المحافظة على فرائض العبادات ونوافلها ، والله الهادي إلى سواء السبيل

1- الإخلاص : قال الله تعالى : {وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ} [البينة : 5]
2- تجريد التوبة لله تعالى : ( من تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه ) (رواه الترمذي )
الدعاء عند رؤية الهلال : (اللهم أهله علينا باليمن والأيمان ، والسلامة والإسلام ، ربي وربك الله )(رواه أحمد والترمذي )
3- صيام رمضان إيمانا واحتسابا : ( من صام رمضان إيمانا و احتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ) (رواه البخاري ومسلم )
4- صيام ست من شوال : (من صام رمضان وأتبعه ستا من شوال كان كصوم الدهر ) (رواه البخاري ومسلم )
5- قيام رمضان إيمانا و احتسابا : (من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ) [ رواه البخاري ومسلم ]
6- قيام ليلة القدر إيمانا واحتسابا : (من قام ليلة القدر إيمانا و احتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ) [ رواه البخاري ومسلم ]
7- الإجتهاد في العشر الأواخر : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر أحيا الليل وأيقظ أهله وشد مأزره ) [ رواه البخاري ومسلم ]

الاثنين، 23 أغسطس 2010

الأحد، 22 أغسطس 2010

السبت، 21 أغسطس 2010

الجمعة، 20 أغسطس 2010

الأذكار الرمضانية


بسم الله الرحمن الرحيم
في شهر رمضان يحتاج المسلم أدعيه وأذكاراً تُقال ، وإليك أخي الصائم وأختي الصائمة جملة منها ، مقتصرا على ما كان صحيحا أو حسنا عند بعض العلماء .
* إذا رأى الهلال :
عن قتادة رضي الله عنه ، أنه بَلَغَه " أن نبي الله صلى الله عليه وسلم ،كان إذا رأى الهلال قال:" هلال خير ورشد ، هلال خير ورشد ، هلال خير ورشد ، آمنت بالله الذي خلقك ،ثلاث مرات ، ثم يقول :الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا وجاء بشهر كذا " رواه أبو داود
.

* إذا أفطر الصائم :
كان صلى الله عليه وسلم ، إذا أفطر قال: "ذهب الظمأ ، وابتلّت العروق ،وثبت الأجر إن شاء الله "
رواه أبو داود .

* دعاء استفتاح صلاة الليل :
"وجَّهت وجهي للذي فَطَر السموات والأرض حنيفا مسلما وما أنا من المشركين، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، لا شريك له، وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين، اللهم أنت الملك ،لا إله إلا أنت ،أنت ربي وأنا عبدك ،ظلمت نفسي ،واعترفت بذنبي ،فاغفر لي ذنوبي جميعها ،إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئ الأخلاق ، لا يصرف عني سيئها إلا أنت ، لبيك وسعديك ، والخير كله بيديك ، والشر ليس إليك ، أنا بك وإليك ،تباركت وتعاليت ،أستغفرك وأتوب إليك" .

دموع التائبين

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من لا نبي بعده صلى الله عليه وسلم ، وبعد:
همسة من محب
أخي الحبيب، سلام الله عليك ورحمته وبركاته.
أيها الحبيب.. لك وحدك.. من بين هذا الوجود.. أبعث هذه الرسالة، ممزوجة بالحب، مقرونة بالود، مكللة بالصدق، مجللة بالوفاء، فافتح أيها الحبيب مغاليق قلبك.. وأرعني سمعك.. حتى أهمس في أذنك..
نصيحة من أحبك على قدر طاعتك لربك. ويخشى عليك كخشيته على نفسه.
أخي.. إنك تحمل قلبا بتوحيد الله ناطقاً، ومن ناره خائفاً، وفي جنته راغباً، على الرغم من تفريطك.
فها أنا ذا أمد يدي إليك… وأفتح قلبي بين يديك.. وأضع كفي بكفك لنمشي سوياً على الصراط المستقيم.
أعطني يدك
أخي.. تعال معي نسير على هذا الطريق علنا نفوز بمحبة الله ورضوانه.. فوالله إني أحب لك الجنة.
حديث الروح إلى الأرواح يسري *** وتدركه القلوب بلا عناء
نداء وحنين
أخي الحبيب.. إن هذه الخطايا ما سلمنا منها فنحن المذنبون أبناء المذنبين.. ولكن الخطر أن نسمح للشيطان أن يستثمر ذنوبنا ويرابي في خطيئتنا. أتدري كيف ذلك؟
يلقي في روعك أن هذه الذنوب خندق يحاصرك فيه لا تستطيع الخروج منه.
يوحي إليك أن أمر الدين لأصحاب اللحى والثياب القصيرة، وهكذا يضخم الوهم في نفسك حتى يشعرك أنك فئة والمتدينون فئة أخرى. وهذه يا أخي حيلة إبليسية ينبغي أن يكون عقلك أكبر وأوعى أن تنطلي عليه.
صور تسكب دموع التائبين
أخي الحبيب.. تصور إذا مات الإنسان من غير توبة وهو يسحب على وجهه وهو أعمى في نار حرها شديد، وقعرها بعيد، وطعام أهلها الزقوم وشرابهم فيها الصديد { يَتَجَرَّعُهُ وَلاَ يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِن كُلِّ مَكَانٍ وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِن وَرَآئِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ } [إبراهيم:17].
يسحب على وجهه في نار { وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ } [التحريم:6].

الخميس، 19 أغسطس 2010

ربانيون لا رمضانيون

أسماء النبي صلى الله عليه وسلم

أسماء النبي صلى الله عليه وسلم  
وكلها نعوت ليست أعلاما محضة لمجرد التعريف بل أسماء مشتقة من صفات قائمة به توجب له المدح والكمال .

فمنها محمد وهو أشهرها وبه سمي في التوراة صريحا كما بيناه بالبرهان الواضح في كتاب جلاء الأفهام في فضل الصلاة والسلام على خير الأنام وهو كتاب فرد في معناه لم يسبق إلى مثله في كثرة فوائده وغزارتها بينا فيه الأحاديث الواردة في الصلاة والسلام عليه وصحيحها من حسنها ومعلولها وبينا ما في معلولها من العلل بيانا شافيا ثم أسرار هذا الدعاء وشرفه وما اشتمل عليه من الحكم والفوائد ثم مواطن الصلاة عليها ومحالها ثم الكلام في مقدار الواجب منها واختلاف أهل العلم فيه وترجيح الراجح وتزييف المزيف ومخبر الكتاب فوق وصفه .

والمقصود أن اسمه محمد في التوراة صريحا بما يوافق عليه كل عالم من مؤمني أهل الكتاب .
ومنها أحمد وهو الاسم الذي سماه به المسيح لسر ذكرناه في ذلك الكتاب .
ومنها المتوكل ومنها الماحي والحاشر والعاقب والمقفي ونبي التوبة ونبي الرحمة ونبي الملحمة والفاتح والأمين .

ويلحق بهذه الأسماء الشاهد والمبشر والبشير والنذير والقاسم والضحوك والقتال وعبد الله والسراج المنير وسيد ولد آدم وصاحب لواء الحمد وصاحب المقام المحمود وغير ذلك من الأسماء لأن أسماءه إذا كانت أوصاف مدح فله من كل وصف اسم لكن ينبغي أن يفرق بين الوصف المختص به أو الغالب عليه ويشتق له منه اسم وبين الوصف المشترك فلا يكون له منه اسم يخصه .

رمضان وحصد الأجور

رمضان وحصد الأجور .. الصيام


ثبت في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال :" كل عمل ابن آدم له الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف قال عز و جل : إلا الصيام فإنه لي و أنا الذي أجزي به إنه ترك شهوته و طعامه و شرابه من أجلي للصائم فرحتان : فرحة عند فطره و فرحة عند لقاء ربه و لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك "
ومن هذا الحديث يتبن لنا فضائل الصوم الحقيقي..

إن الصيام سر بين العبد و ربه لا يطلع عليه غيره لأنه مركب من نية باطنة لا يطلع عليها إلا الله , و لذلك قيل: لا تكتبه الحفظة و قيل : إنه ليس فيه رياء.

وقد قسم بعض أهل العلم الصيام إلى ثلاث درجات:

1. الدرجة الأولى :صيام العوام وهو الصيام عن المفطرات.
2. الدرجة الثانية:صيام الخصوص وهو الصيام عن المفطرات,والمخالفات التي عن طريق الجوارح,فيصوم السمع والبصر والبطن و اليد والقدم واللسان..وقد قال جابر-رضي الله عنه-:"إذا صمت فليصم سمعك وبصرك عليك,وليكن عليك وقار وسكينة,ولا يكن يوم صومك ويوم فطرك سواء".
3. الدرجة الثالثة:صوم خصوص الخصوص وهو الصيام عن الأشياء السابقة إضافة إلى صوم القلب عن كل دنيء,وعما يشغل عن الله.قال حنظلة الأسدي:"نافقت لأنني اشتغلت بغير الله".

الأربعاء، 18 أغسطس 2010

رمضان شهر الدعاء

الحمد لله مجيب الدعوات وكاشف الكربات، والصلاة والسلام على أزكى البريات، أما بعد:

فإن شأنَ الدعاءِ عظيم، ونفْعَهُ عميم، ومكانتَه عاليةٌ في الدين، فما استُجْلِبت النعمُ بمثله ولا استُدْفِعت النِّقَمُ بمثله، ذلك أنه يتضمن توحيد الله، وإفراده بالعبادة دون من سواه، وهذا رأس الأمر، وأصل الدين. وإن شهرَ رمضانَ لفرصةٌ سانحة، ومناسبة كريمة مباركة يتقرب فيها العبد إلى ربه بسائر القربات، وعلى رأسها الدعاء؛ ذلكم أن مواطن الدعاء، ومظانَّ الإجابة تكثر في هذا الشهر؛ فلا غَرْوَ أن يُكْثِر المسلمون فيه من الدعاء.

ولعل هذا هو السر في ختم آيات الصيام بالحثّ على الدعاء، حيث يقول ربنا_عز وجل_:
(وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ).
وإليكم _معاشر الصائمين_ هذه الوقفات اليسيرة مع مفهوم الدعاء، وفضله.
أيها الصائمون: الدعاء هو أن يطلبَ الداعي ما ينفعُه وما يكشف ضُرَّه؛ وحقيقته إظهار الافتقار إلى الله، والتبرؤ من الحول والقوة، وهو سمةُ العبوديةِ، واستشعارُ الذلةِ البشرية، وفيه معنى الثناءِ على الله_عز وجل_وإضافةِ الجود والكرم إليه.
أما فضائلُ الدعاءِ، وثمراتُه، وأسرارُه _فلا تكاد تحصر،
فالدعاءُ طاعةٌ لله، وامتثال لأمره، قال الله _عز وجل_:
(وقال ربكم ادعوني أستجب لكم).

رمضان والقرآن

(1-5) تنزل كريم
في ليلة السابع عشر من رمضان و النبي صلى الله عليه وسلم في الأربعين من عمره أذن الله عز وجل للنور أن يتنزل ، فإذا جبريل عليه السلام آخذ بالنبي صلى الله عليه وسلم يقول له : اقرأ ! فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( ما أنا بقارئ قال فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ قلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثالثة ثم أرسلني فقال { اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم } فرجع بها رسول الله صلى اللهم عليه وسلم يرجف فؤاده )) [ البخاري 3 ]
وهكذا نزلت أول آية من هذا الكتاب العظيم على النبي الرؤوف الرحيم في هذا الشهر العظيم .
وهكذا شهدت أيامه المباركة اتصال الأرض بالسماء ، و تنزل الوحي بالنور و الضياء ، فأشرقت الأرض بنور ربها وانقشعت ظلمات الجاهلية الجهلاء .
 و من قبل ذلك شهد هذا الشهر الكريم نزولا آخر ، إنه نزول القرآن جملة من اللوح المحفوظ إلى بيت العزة في السماء الدنيا ، وكان ذلك في ليلة القدر … { إنا أنزلناه في ليلة القدر } { إنا أنزلنا في ليلة مباركة } ، قال ابن عباس : أنزل القرآن جملة واحدة إلى سماء الدنيا ليلة القدر ثم أنزل بعد ذلك في عشرين سنة [ النسائي و الحاكم ] ، وقال ابن جرير : نزل القرآن من اللوح المحفوظ إلى سماء الدنيا في ليلة القدر من شهر رمضان ثم أنزل إلى محمد صلى الله عليه و سلم على ما أراد الله إنزاله إليه .

ورقة عمل لاغتنام اليوم الواحد من رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم
المراد : كيف يغتنم المسلم يوما من رمضان حقا كما ينبغي مستغلا كل ساعة فيه بأداء طاعة وعبادة يتقرب بها إلى الله تعالى راجيا بذلك الأجر والثواب.
قالوا عن يوم من رمضان :
قال الإمام النخعي رحمه الله ( صوم يوم من رمضان أفضل من ألف يوم وتسبيحه فيه ، أفضل من ألف تسبيحه وركعة فيه أفضل من ألف ركعة ) لطائف المعارف .
فاليوم الواحد من رمضان يعد فرصة سانحة ومجالا واسعا للتقرب إلى الله تعالى بأنواع الطاعات وتنوع العبادات فيكون الأجر أعظم والثواب اكبر .
*مظاهر هذا النشاط اليومي في رمضان :
1- استصحاب نية الخير طوال اليوم .
والمعنى :أن تقصد أعمال صالحة تعملها في هذا اليوم بنية العمل والتطبيق . فما دمت تنوي الخير فأنت بخير . ففي الحديث عند مسلم ( إذا تحدث عبدي بان يعمل حسنة فانا اكتبها له حسنه ) *ونص الإمام النووي على استحباب نية الخير مطلقا .

برنامج خواطر شاب الموسم السادس أحمد الشقيرى رمضان 1431هـ -- الحلقة السابعة--

الحلقه السابعه

جوده عاليه جداً
Avi
http://rapidshare.com/files/413497321/khwater6-7.rar

جوده متوسطه للجوال
MP4
http://hotfile.com/dl/62749691/f75edd5/khwater7mob.rar.html

الاثنين، 16 أغسطس 2010

برنامج خواطر شاب الموسم السادس أحمد الشقيرى رمضان 1431هـ -- الحلقة السادسة--

الحلقه السادسه

جوده عاليه جداً
Avi
http://rapidshare.com/files/413307727/khwater6-6.rar

جوده متوسطه للجوال

فهرس المساجد التي يؤم فيها قراء المملكة هذا العام 1431 هـ

فهرس المساجد التي فيها قراء
  أسماء المساجد التي سيؤم فيها  قراء المملكة المغربية
في شهر رمضان 1431 هـ .....

اضغط على اسم المسجد لمشاهدة صورة جوية لمكانه

هذه الخدمة متوفرة فقط للمساجد التي يساعدنا الإخوة في الإشارة اليها عبر المواقع المختصة

الدار البيضاء
الشيخ عمر القزابري ..... مسجد الحسن الثاني
الشيخ عبد العزيز الكرعاني .... مسجد القاضي عياض بحي سيدي معروف
الشيخ العيون الكوشي ..... مسجد أناسي
الشيخ محمد الإيراوي ..... مسجد رياض الألفة
الشيخ عبد الهادي كنون .... مسجد القدس بمنطقة البرنوصي قرب دار الضريبة
الشيخ عبد الكبير الحديدي ...... مسجد السبيل بكاليفورنيا طريق الجديدة
الشيخ مصطفى الغربي ... مسجد الشهداء بحي التيسير
الشيخ جواد ناصر .... مسجد قيسارية فم الحصن بالحي المحمدي
الشيخ كمال اليونسي ... مسجد الإمام مالك بحي بين المدن
الشيخ عبد الحميد مقبول ... مسجد النصر بحي عين الشق
الشيخ هشام محمد صادق والشيخ عبد الحكيم .... بمسجد الحمد طريق مكة حي كاليفورنيا
الشيخ حسن بوسليم .... مسجد الإمام مالك بحي مولاي عبد الله شارع القدس - عين الشق

مراكش
الشيخ عبد الرحيم النبولسي .. مسجد" أمة الله" بتجزئة زكرياء بالمحاميد .
الشيخ رشيد إفراد ....
الشيخ عبد القادر فتوح .... مسجد المسيرة بالوحدة 3 (حيث صلى الشيخ نبولسي سنة 1429هـ)
الشيخ سمير بلعاشية .... مسجد السعادة خلف مرجان
الشيخ أسامة محمد .... لن يؤم الشيخ في صلاة التراويح هذا العام.
الشيخ هشام الراجعي ... مسجد حي السلام طريق الدار البيضاء قرب العراقي2
الشيخ وديع شكير .... مسجد الكتبية قرب جامع الفنا
الشيخ محمد صالح المتنوسي .... مسجد عواطف
القارئ إبراهيم أبو الكرم .... مسجد إيسيل
الشيخ يونس العيادي .... بمسجد الهدى ببوعكاز - المحاميد

طنجة
الشيخ سيدي المصطفى البويحياوي ....
الشيخ حجاج العلمي ..... بمسجد بدر بشارع مولاي يوسف
الشيخ سعيد .... مسجد سوريا قرب المحطة الطرقية
الشيخ "سي أحمد" .... مسجد النور بحي سيدي البخاري

الرباط و سلا
الشيخ أحمد الخالدي ......

أكادير
الشيخ الحسين بوسكسو .... مسجد الدشيرة الجهادية إنزكان أكادير

فاس
الشّيخ محمد الصَّفا .... مسجد الإمام مالك -جامع التجمعتي- شارع ولي العهد
الشّيخ عبد الإله الطّاهري .... مسجد تجزئة القرويين ,طريق عين الشقف
 
 

الأحد، 15 أغسطس 2010

برنامج خواطر شاب الموسم السادس أحمد الشقيرى رمضان 1431هـ -- الحلقة الخامسة--

الحلقه الخامسه
جوده عاليه جداً
Avi
http://rapidshare.com/files/413118867/khwater5.rar

جوده متوسطه للجوال

السبت، 14 أغسطس 2010

برنامج خواطر شاب الموسم السادس أحمد الشقيرى رمضان 1431هـ -- الحلقة الرابعة--

الحلقة الرابعة

جوده عاليه جداً
Avi
http://www.mediafire.com/?ev0jbe07gv2n4nh


جوده متوسطه للجوال
MP4
http://hotfile.com/dl/62083786/804f57b/khwater4mob.rar.html

تراويح عمر القزابري 1431 / 2010


تراويح القزابري 1431 2010
تراويح القزابري 1431 2010
تراويح القزابري 1431 2010
تراويح القزابري 1431 2010

تراويح القزابري 1431 2010

تراويح القزابري 1431 2010

السلام عليكم ورحمة الله
حياكم الله ورمضان مبارك عليكم وكل عام وانتم بخير
نسال الله العلي القدير ان يبلغنا رمضان وقد غفر لنا ما تقدم وما تاخر

يسر اخوانكم في الملتقى المغربي للقرآن الكريم ان يقدموا لكم تلاوات من صلاة التراويح لعام 1431 / 2010 للشيخ عمر القزابري راجين من الرحمان الرحيم ان يتقبل منا ومنكم ويجعل العمل خالصا لوجه

هذا الموضوع سوف نجمع فيه انقى واحسن التسجيلات لهذه السنة كي تصل اليكم في احسن حلة، منقحة وبجودة عالية ان شاء الله


لاتنسونا من خالص دعائكم

تراويح القزابري 1431 2010

اليكم الان روابط التلاوات

لتحميل التلاوات اضغظ بالزر الايسر للفارة واحفظ باسم (Enregistrer la cible sous او Save target as)

تراويح القزابري 1431 2010
تراويح القزابري 1431 2010


ليلة رمضان - ماتيسر من سورة البقرة الاية 1 - 71


1 رمضان - ماتيسر من سورة البقرة الاية 177 - 232

2 رمضان - ماتيسر من سورة آل عمران الاية 1 - 91

3 رمضان - ماتيسر من سورة آل عمران الاية 186 - Fin وسورة النساء الاية 1 - 57

4 رمضان - ماتيسر من سورة النساء الاية 148 - Fin وسورة المائدة الاية 1 - 40

5 رمضان - ماتيسر من سورة المائدة الاية 109 - Fin وسورة الانعام الاية 94

6 رمضان - ماتيسر من سورة الاعراف الاية 31 - 102

7 رمضان - ماتيسر من سورة الانفال الاية 22 - Fin وسورة التوبة الاية 1 - 33

8 رمضان - ماتيسر من سورة يونس الاية 1 - 92

9 رمضان - سورة يوسف كاملة

10 رمضان - ماتيسر من سورة ابراهيم الاية 28 - Fin وسورة الحجر كاملة وسورة النحل الاية 1 - 47

11 رمضان - ماتيسر من سورة الاسراء الاية 50 - Fin وسورة الكهف الاية 1 - 49

12 رمضان - ماتيسر من سورة مريم الاية 63 - Fin وسورة طه كاملة

13 رمضان - ماتيسر من سورة الحج الاية 38 - Fin وسورة المومنون كاملة

14 رمضان - ماتيسر من سورة الفرقان الاية 45 - Fin وسورة الشعراء كاملة

15 رمضان - ماتيسر من سورة القصص الاية 51 - Fin وسورة العنكبوت كاملة

16 رمضان - سورة الاحزاب كاملة

17 - رمضان ماتيسر من سورة يس الاية 28 - Fin وسورة الصافات كاملة


18 رمضان - سورة غافر كاملة

19 رمضان - سور الزخرف والدخان كاملتين

20 رمضان - سور الجاثية والاحقاف ومحمد الاية 15

21 رمضان - ماتيسر من سورة الفتح الاية 27 - Fin وسور الحجرات ق الذاريات كاملة

22 رمضان - سور القمر والرحمان والواقعة

23 رمضان - سور الطلاق والتحريم والملك والقلم والحاقة والمعارج ونوح

24 رمضان - قصار السور (ليلة الختم)

24 رمضان - دعاء الختم

25 رمضان - ماتيسر من سورة هود


26 رمضان - تلاوة قبل الدعاء

26 رمضان - دعاء الوتر


27 رمضان - سورة النمل كاملة

28 رمضان - ماتيسر من سور المزمل والمدثر والقيامة والانسان والمرسلات

29 رمضان - قصار السور

29 رمضان - كلمة ختام رمضان تراويح القزابري 1431 2010
 تراويح القزابري 1431 2010

برنامج خواطر شاب الموسم السادس أحمد الشقيرى رمضان 1431هـ -- الحلقة ألثالثة--

 
الحلقه الثالثه

جوده عاليه جداً
rmvb
http://www.mediafire.com/?d9qa03k6audm709

جوده متوسطه للجوال

السحور

الحمد لله، والصلاة والسلام على خير خلق الله، نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
فقد جاء في الحديث المتَّفقِ عليه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (تسحروا، فإن في السحور بركة).
ففي هذا الحديث أمرٌ بالتسحر، وهو الأكل والشرب وقت السحر، استعداداً للصيام، وذكرٌ للحكمة من ذلك وهي حلولُ البركة.
والبركة {معاشر الصائمين}هي نزولُ الخيرِ الإلهي في الشيء، وثبوتُه فيه.
والبركة كذلك تعني الزيادة في الخير والأجر، وكلِّ ما يحتاجه العبد من منافع الدنيا والآخرة.
والبركةُ إنما تكون من الله،ولا تنال إلا بطاعته عزّ وجلّ.

الجمعة، 13 أغسطس 2010

برنامج خواطر شاب الموسم السادس أحمد الشقيرى رمضان 1431هـ -- الحلقة الثانية--

الحلقه الثانيه

جوده عاليه جداً
rmvb
http://www.mediafire.com/?rnaxyxlsinf13qv

جوده متوسطه للجوال
MP4
http://hotfile.com/dl/61652339/9cb1c...r2mob.rar.html

ماذا أعددت لرمضان ؟

أخي المسلم .. ربما لا يكون العنوان مشجعاً للقراءة فدائماً وفي كل عام مع اقتراب شهر رمضان المبارك يبدأ الواعظون وأهل العلم في الحديث عن فضل رمضان والخير الذي فيه ويدعون إلى الصلاة والصدقة وقراءة القرآن و .... إلخ .. وهذه المواضيع لا تشد أغلبنا لقرائتها فكلنا يعرف فضل رمضان والأجر الذي فيه وأغلبنا يعرف ما هي مفسدات الصوم والأشياء التي تنقص من أجر الصائم ولكن اسمح لي أن أدعوك لقراءة ما سأكتب .. أستحلفك بالله أن تغصب هذه النفس الأمارة بالسوء وتلزمها لقراءة ما سأكتب حتى النهاية فالذكرى تنفع المؤمنين وربما يكون في ذلك نوراً لك في قبر ضاقت عليك أركانه بعد موتك وربما يكون فيه نجاة لك في يوم لا ملجأ من الله إلا إليه !! 

أخي الحبيب .. ماذا أعددت لرمضان ؟ 

أدعية لشهر رمضان المُبارك

هذه أدعية طيبة إن شاء الله ليس واجب على المسلمين قولها في أيام شهر رمضان المبارك
ولكن الواحد منا يحب أن يستزيد الفضل والخير في شهر الخير .

دعاء اليوم الأول
اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ .

دعاء اليوم الثاني
اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

دعاء اليوم الثالث
اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ .

دعاء اليوم الرابع
اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ .

دعاء اليوم الخامس
اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .

دعاء اليوم السادس
اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ .

دعاء اليوم السابع
اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ .

دعاء اليوم الثامن
اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .

دعاء اليوم التاسع
اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ .

دعاء اليوم العاشر
اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ .

دعاء اليوم الحادي عشر
اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ .

دعاء اليوم الثاني عشر
اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَ الْعَفافِ ، وَ اسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ و َالكَفافِ ، وَ احْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَ الْإنصافِ ، وَ آمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ .

دعاء اليوم الثالث عشر
اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَ الْأقْذارِ ، وَ صَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَ صُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ .

دعاء اليوم الرابع عشر
اَللّهُمَّ لا تؤاخذني فيهِ بالْعَثَراتِ ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ .

دعاء اليوم الخامس عشر
اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ ، وَ اشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ .

دعاء اليوم السادس عشر
اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ ، وَ جَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ .

دعاء اليوم السابع عشر
اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ ، وَ اقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَ الآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَ السُّؤالِ ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَ آله الطّاهرينَ .

دعاء اليوم الثامن عشر
اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ ، وَ نوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ ، وَ خُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ .

دعاء اليوم التاسع عشر
أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ ، وَ سَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ ، وَ لا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ .

دعاء اليوم العشرين
أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين .

دعاء اليوم الحادي والعشرين
أللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً ، و لا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً ، وَ اجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَ مَقيلاً ، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ .

دعاء اليوم الثاني و العشرين
أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ ، وَ أسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ .

دعاء اليوم الثالث و العشرين
أللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ ، وَ طَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ ، وَ امْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين .

دعاء اليوم الرابع و العشرين
أللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ ، وَ أعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ ، وَ أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ ، يا جواد السّائلينَ .

دعاء اليوم الخامس والعشريـن
أللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ .

دعاء اليوم السادس و العشرين
أللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً ، وَ ذَنبي فيهِ مَغفُوراً ، وَ عَمَلي فيهِ مَقبُولاً ، وَ عَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ .

دعاء اليوم السابع و العشرين
أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ .

دعاء اليوم الثامن و العشرين
أللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ ، وَ أكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ ، وَ قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ .

دعاء اليوم التاسع و العشرين
أللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ ، وَ ارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَ العِصْمَةَ ، وَ طَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ .

دعاء اليوم الثلاثين
أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ


لا تنسونا من الدعاء و كل رمضان وانتم بخير

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More